بسم الله الرحمن الرحيم !
تحية طيبة لجميع
أحيانا يتعلم الطفل في صغره ما لا يتعلمه في كبره و على سبيل المثال هناك إحصائية أثبتت إن الطفل بإمكانه أن يتعلم في فترة طفولته لغتين مختلفتين وما أكثر و أن ينطقهما بمهارة
و كلنا نعلم إن الطفل في طفولته يتعلم أن لا يكذب و إن الكذب حرام لكن أحيانا كثيرة في الواقع الإكتشافي يكتشف إن الكثير يكذبون و يستعملون ألوان معينة للكذب
و كلنا نعلم إن الطفل في طفولته يتعلم أن يعتذر عندما يخطئ لكن أحيانا كثيرة في الواقع الإكتشافي يكتشف إن الإعتذار في نظر البعض هو ضعف شخصية
و كلنا نعلم إن الطفل في طفولته يتعلم أن وعد الحر دين و إن وعد وجب أن يفي بوعده لكن أحيانا كثيرة في الواقع الإكتشافي يكتشف إن الكثير لايوفون بوعودهم
الأمثلة لا تحصى و لا تعد .......
فهل وجب تعليم الطفل إن واقع التعلم يختلف على واقع الإكتشاف و إن كل ما يتعلمه ليس مطابق لما يعيشه
هل وجب ترك الطفل يكتشف لحاله الواقع الإكتشافي
الطفل في سنواته الأولى يكون كثير المرونة قابلا للتشكل و التعلم، و يكون أيضا أكثر محاكاة و قابليَّة للاستهواء و التأَثر بما يقع تحت سمعه و بصره...
من الضروري و المفيد جدا للوالدين أن يهيئا الطفل ويساعداه لإكتشاف و مجابهة هذا العالم حتى لا يصطدم مع حقيقة الواقع الإكتشافي ـ كما قلت ـ فمن واجبهما أن يفتحا معه باب النقاش أن يشجعاه على المضى قُدماً إذا ما تراءت صحة إكتشافاته وتحذيره من أخطارها إذا كانت فاسدة.
تحية طيبة لجميع
أحيانا يتعلم الطفل في صغره ما لا يتعلمه في كبره و على سبيل المثال هناك إحصائية أثبتت إن الطفل بإمكانه أن يتعلم في فترة طفولته لغتين مختلفتين وما أكثر و أن ينطقهما بمهارة
و كلنا نعلم إن الطفل في طفولته يتعلم أن لا يكذب و إن الكذب حرام لكن أحيانا كثيرة في الواقع الإكتشافي يكتشف إن الكثير يكذبون و يستعملون ألوان معينة للكذب
و كلنا نعلم إن الطفل في طفولته يتعلم أن يعتذر عندما يخطئ لكن أحيانا كثيرة في الواقع الإكتشافي يكتشف إن الإعتذار في نظر البعض هو ضعف شخصية
و كلنا نعلم إن الطفل في طفولته يتعلم أن وعد الحر دين و إن وعد وجب أن يفي بوعده لكن أحيانا كثيرة في الواقع الإكتشافي يكتشف إن الكثير لايوفون بوعودهم
الأمثلة لا تحصى و لا تعد .......
فهل وجب تعليم الطفل إن واقع التعلم يختلف على واقع الإكتشاف و إن كل ما يتعلمه ليس مطابق لما يعيشه
هل وجب ترك الطفل يكتشف لحاله الواقع الإكتشافي
الطفل في سنواته الأولى يكون كثير المرونة قابلا للتشكل و التعلم، و يكون أيضا أكثر محاكاة و قابليَّة للاستهواء و التأَثر بما يقع تحت سمعه و بصره...
من الضروري و المفيد جدا للوالدين أن يهيئا الطفل ويساعداه لإكتشاف و مجابهة هذا العالم حتى لا يصطدم مع حقيقة الواقع الإكتشافي ـ كما قلت ـ فمن واجبهما أن يفتحا معه باب النقاش أن يشجعاه على المضى قُدماً إذا ما تراءت صحة إكتشافاته وتحذيره من أخطارها إذا كانت فاسدة.